إن شراء التوابل وخلطات الأعشاب من المتاجر يمكن أن يكون باهظ الثمن إلى حد كبير نظرًا لأننا نشتري كلاً من المواد الخام والمنتج النهائي. علاوة على ذلك، فإن المنتجات المعبأة والمصنوعة مسبقًا يمكن أن تحتوي على مواد مُضافة أخرى تُسبب أضرارًا لصحة الإنسان، مثل:

  • ثاني أكسيد السيليكون، الذي يُعتقد بأنه يسبب مشكلات في الدم
  • غلوتامات أحادي الصوديوم، التي تسببت بشكل متكرر في إتلاف خلايا المخ
  • نشا الطعام المعدل، الذي يكون مصدره غالبًا الذرة (مشكلة المواد المعدلة وراثيًا) أو الدقيق (مشكلة الغلوتين)
  • دِكْسترينٌ مالتوزِيّ، الذي يمكن أن يسبب مشكلات في الجهاز المعدي المعوي

الجيد في الموضوع أن التوابل وخلطات الأعشاب المنزلية سهلة الصنع، وأن الأمر يمكن أن يكون فعّالاً من حيث التكلفة إذا تم توفير المكونات بكميات. فيما يلي نستعرض بعض الأفكار حول طرق إعداد سبع خلطات توابل للأعياد والمواسم الخاصة.

الملح المتّبل المنزلي

أصبح الحصول على الملح المتبل المنزلي سهل المنال واستخدامه في الوصفات المخصص لها، ويمكن أن يحل محل خلطات التوابل الأخرى الشائعة. ويمكن تعديل الوصفة بإضافة كميات أكثر أو أقل من المكونات الأخرى حسب التفضيل. ومن الممكن عدم استخدام ملح الكرفس أو الكاري أو الشبت. ومن بين الفوائد العظيمة لصنع الخلطات المنزلية هو التنوع إلى جانب التوفير في الناحية المادية.

يمكن استخدام خليط الملح المتبل لتعزيز النكهة الحادة لأطباق الطعام الخفيفة أو اليخنة أو الحساء. استخدمها لإضفاء نكهة متبلة للخضروات الطازجة أو البطاطس المحمصة.

المكونات

الخطوات

ضع جميع المكونات في وعاء خلط صغير أو مطحنة القهوة أو معالج الطعام، واطحنهم عند سرعة منخفضة من أجل الحصول على خليط مطحون جيدًا. خزّن الخليط في وعاء محكم الغلق وضعه في مكان بارد وجاف.

يمكن استخدام الملح المتبل في أي وصفة تتطلب وجود خلطات توابل أو كملح للمائدة.

التوابل الإيطالية التقليدية

التوابل الإيطالية التقليدية من بين أكثر خلطات التوابل شهرة واستخدامًا. تتميّز بمذاقها اللذيذ واستخدام الأعشاب الأكثر شيوعًا في إعدادها.

المكونات

الخطوات

ضع جميع الأعشاب في معالج الطعام وامزجها سويًا لمدة دقيقة واحدة أو حتى الحصول على القوام المطلوب. خزّن التوابل في وعاء محكم الغلق. يمكن الاحتفاظ بها بأمان لمدة 12 أسبوعًا.

هذا المزيج من التوابل مثالي لمجموعة كبيرة من الوصفات الإيطالية، مثل اللازانيا بالكوسة، والاسباغيتي الخالية من الحبوب، وبيتزا اللحم، والباذنجان بجبن البارميزان، والدجاج بجبن البارميزان.

خليط توابل الدجاج

يُضفي خليط توابل الدجاج هذا أفضل نكهة على الديك الرومي أو الفراخ المشوية. ابدأ بصنع نصف الكمية المطلوبة من خليط التوابل هذا، ثم عدّل عليه حسب التفضيلات.

المكونات

الخطوات

اخلط جميع التوابل في معالج الطعام أو مطحنة القهوة أو في قدر. ويجب طحنها باستخدام مدقة وهاون من أجل الحصول على قوام ناعم أكثر. يجب الاحتفاظ بالتوابل في وعاء محكم الغلق، مثل كيس بلاستيكي محكم الغلق أو وعاء للتوابل أو برطمان زجاجي. يمكن الاحتفاظ بالخليط من سنة إلى ثلاث سنوات حسب عمر المكونات الأقدم. ولإطالة فترة الاحتفاظ بالخليط، خزنه في مكان مظلم وجاف وبارد.

لاستخدام هذا الخليط من التوابل، قم بتغطية الدجاج أو الديك الرومي باستخدام زيت الزيتون ثم رش خليط التوابل فوقه حتى تتم تغطية السطح بالكامل بطبقة صغيرة من الخليط. ثم قم بطهي الطعام حسب الحاجة.

خليط توابل كعكة القرع المنزلي

خليط توابل كعكة القرع المنزلي هو مزيج من الأعشاب للخبز في الشتاء والخريف. هذا الخليط ملائم لأي وصفة تستخدم أي تركيبة من تلك التوابل.

المكونات

الخطوات

ضع جميع التوابل في وعاء أو قدر صغير واخفقها أو امزجها لتختلط جيدًا. ثم انقل الخليط بعد ذلك إلى برطمان توابل صغير أو علبة معدنية. خزنه في مكان جاف وبارد.

بالرغم من أن كعكة القرع هو الخيار الشائع، فإن خليط توابل كعكة القرع يمكن استخدامه في كعكات البطاطا الحلوة، وعصير التفاح المتبل، والكاسترد، وأنواع الطهي والكعكات المختلفة. يمكن أيضًا استخدامه كطبقة علوية للزبادي والآيس كريم.

مسحوق الفلفل الحار

تتمتع وصفة مسحوق الفلفل الحار المنزلية البسيطة باستخداماتها المتعددة وإمكانية مضاعفتها بسهولة.

 المكونات

الخطوات

ضع جميع المكونات في وعاء وامزجها جيدًا. المكونات السابقة ستصنع لك ملعقتين كبيرتين تقريبًا. لصنع نصف كوب، استخدم ملاعق كبيرة بدلاً من الصغيرة. انقل المزيج إلى وعاء محكم الغلق أو برطمان من أجل استخدامه لاحقًا أو استخدامه في أي وصفة في الحال. خزن الخليط في مكان جاف وبارد. يمكن أن يدوم خليط الفلفل الحار هذا حتى ستة أشهر بعد إعداده.

خليط الفلفل الحار البسيط هذا مثالي في خلطات البرجر أو رغيف اللحم وأطباق الوصفات المكسيكية. ويجب استخدام هذا الخليط في أقرب وقت نظرًا لأن فعالية التوابل تنخفض بمرور الوقت.

توابل الرانش

توابل الرانش هي إحدى توابل السلطات المفضلة في أمريكا. تتميّز بكونها شهية عند تقديمها مع مجموعة متنوعة من الأطعمة من الدجاج المقلي وحتى الخضروات النيئة. ومع ذلك، يجب توخ الحذر فيما يتعلق بمقدار الاستخدام منها نظرًا لأن ملعقتين كبيرتين من توابل الرانش تعادل الحصول على 150 سعرًا حراريًا تقريبًا. ومن أجل التمتع ببديل صحي وبنكهة رائعة، جرّب هذه الوصفة.

المكونات

الخطوات

أضف جميع المكونات إلى وعاء واخلطها لبضع دقائق. يمكن الاستعانة بإعداد النبضات في معالج الطعام للحصول على قوام رقيق. يجب تخزين هذا الخليط في وعاء محكم الغلق في الثلاجة ولمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

غالبًا ما تُستخدم توابل الرانش في وصفات الدجاج والخضروات النيئة المختلفة، مثل الجزر والبروكلي والكرفس. يمكن أن تُضيف نكهة أيضًا إلى:

  • البطاطس المخبوزة
  • قشر البطاطس
  • الدجاج المقلي
  • شطيرة الدجاج واللحوم
  • صدور الدجاج المشوي
  • البيتزا
  • البطاطس المقلية
  • البرغر
  • المعكرونة والجبن
  • أصابع البطاطس
  • ملفوف اللحم
  • سلطة البطاطس
  • البطاطس المهروسة
  • شطيرة الجبن المشوي
  • فلفل هالبينو محشو بالجبن

خليط توابل التاكو

يتميز خليط توابل التاكو المنزلي بأنه خالٍ من الملح، ولكن يمكن إضافة الملح حسب الحاجة. يستغرق إعداد هذا الخليط نحو خمس دقائق ويمكن تخزينه مع أدوات المائدة. استخدم منه مقدار ملعقتين كبيرتين تقريبًا في أي وصفة تتطلب توابل التاكو. يمكن تعديل كميات البابريكا الحارة والفلفل الحريف والفلفل الأحمر المسحوق لتكون الوصفة أقل أو أكثر من حيث الحرارة.

المكونات

الخطوات

ضع جميع المكونات في وعاء أو قدر وامزجها سويًا حتى الحصول على القوام المطلوب. يجب تخزين التوابل في وعاء محكم الغلق.

يمكن استخدام هذه التتبيلة في البرغر ورغيف اللحم والحساء وصلصة الطماطم والأطعمة المصنوعة في الفخار وغيرها. يمكن أيضًا إضافتها إلى اللحم المفروم من أجل الحصول على شطائر لذيذة وأطباق التاكو والبوريتو.

التوابل المنزلية صحية نظرًا لأنها لا تحتوي على مواد مضافة. وهي مريحة بسبب إمكانية التعديل في المكونات لملاءمة التفضيلات الخاصة للأفراد. الإضافة الأخرى في ذلك أنها مريحة وملائمة من حيث التكلفة المادية عند شراء المكونات بالجملة.