التشيلي النباتي هو وجبة كاملة ومغذية مليئة بالبروتينات النباتية والألياف والزنك والحديد والمغنيسيوم وغيرها من العناصر الأساسية. كما أنها قليلة الدهون جدًا ولا تحتوي على أي كوليسترول. شاهدي وصفة التشيلي النباتية التي ستصبح المفضلة لعائلتك بلا شك.

وصفة تشيلي نباتية سهلة وشهية

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. أخرجي وعاء طبخ كبير. سخني الزيت في الوعاء على نار متوسطة إلى مرتفعة. بعد أن يصبح الزيت ساخنًا، أضيفي الجاك فروت والبصل إلى الوعاء. حركي المكونات بشكل متكرر مدة ثلاث دقائق حتى تنضج.
  2. خفضي حرارة الطباخ إلى متوسطة ومن ثم أضيفي الفلفل الأخضر وصلصة الطماطم والهالابينو إلى الوعاء. حركي المكونات معًا واتركيها على النار لخمس دقائق إضافية، أو حتى يبدأ البصل والخضار في أن يصبح طريًا. أثناء الطبخ، قطعي الجاك فروت إلى قطع أصغر.
  3. أضيفي الفاصولياء السوداء المصفاة، والطماطم المقطعة، وحساء الخضار، ومسحوق التشيلي، وخل التفاح، ومسحوق البابريكا، وتوابل التشيبوتلي، والكزبرة المطحونة إلى الوعاء. استمري في تحريك المكوّنات حتى تصل إلى نقطة الغليان.
  4. خفضي درجة الحرارة إلى متوسطة إلى منخفضة، ومن ثم اتركي المكوّنات تطبخ لمدة 10 دقائق وهي مغطاة. تأكدي من أن تحركي المزيج عدة مرات لمنع احتراق أو التصاق المكونات في قاع الوعاء.
  5. بعد أن تجهز تشيلي الخضار وبعد إضافة جميع المكونات، أضيفي ملح البحر إلى الوعاء. حركي المكونات معاً.
  6. اقسمي التشيلي إلى أربعة أطباق. ضعي على كل منها جبن نباتي مبشور.
  7. بعض أن تذوب الجبنة قليلًا أعلى الطبق، ابدئي بأكلها، وصحتين وعافية!