طهّر بيتك وجسمك بالميرمية

المريميّة، عشبة حرشية تُؤخَذ من شجرة دائمة الخضرة، وهي تُستخدَم من أجل أهداف طبية لعدة قرون لأنها تحتوي على فوائد صحية كثيرة. لذلك استخدمها من أجل استعمالاتك المنزلية والشخصية لتجني هذه الفوائد.

الفوائد الصحية لعشبة المريميّة

تحتوي عشبة المريميّة على حمض روزمارينيك، وهو مركب عضوي مسؤول عن كثير من الفوائد الصحية لهذه العشبة. ويُعرف عن هذه العشبة أنها تعزّز الوظيفة المعرفية وإن تناولها يستطيع أن يحسن القدرة على التذكر والتركيز. وتملك عشبة المريميّة خصائص بارزة ضد الإلتهاب وذلك لأنها تحتوي على تشكيلة من مركبات الفينوليك والفلافونويد. ويستخدم كثير من الناس علاجات من أوراق المريمية من أجل تخفيف الإلتهاب المرتبط بمشاكل الجهاز الهضمي والتهاب المفاصل ومشكل القلب والأوعية الدموية.

وتُعتبر عشبة المريميّة أيضا مصدر جيّد ضد الأكسدة. فهي تحتوي على أبيغنين وليوتيولين وحمض روزمارينيك والتي جميعها تقدّم حماية ضد الضررالجذري الحر. فهي تستطيع أن تقلل من الإجهاد التأكسدي وتخفف من آثار الشيخوخة الخلوية. وقد تكون عشبة المريميّة أيضا مفيدة لمرضى الزهايمر. فإن حمايتها ضد الأكسدة تبعد الإجهاد التأكسدي في الدماغ و يستطيع تأثيرها المعرفي أن يساعد في تعزيز إنشاء الذاكرة.

تساعد الاستعمالات الموضعية لنبات المريميّة في تحسين صحة الجلد بشكل عام. فأوراق هذه العشبة تملك خصائص مضادة للميكروبات والتي قد تساعد في تقوية الجهاز المناعي. فعندما تستعمَل هذا النبتة بشكل موضعي،  تستطيع أن تقلل من خطر إصابة الشخص بالمرض عن طريق واقي الجلد المنقوص. وبسبب خصائصها المضادة للإلتهاب، فإنها قد تساعد في علاج أمراض الجلد مثل حب الشباب والأكزيما.

أيضا، قد يريد الناس المهتمين في تحسين صحة العظام أن يكتشفوا الفوائد الصحية لهذا النبتة. ولأن هذه العشبة غنية بفيتامين K، والذي يُعتبر مغذٍ أساسي لكثافة العظام، فهو يساعد في الوقاية من هشاشة العظام .

استعمال عشبة المريميّة

توجد طرق كثيرة لاستعمال نبتة المريميّة. فمعظم الناس يستعملونها فقط كتوابل لذيذة تعطيهم جرعة صغيرة من فوائدها. لكن، بالنسبة لاستعمال كميات مركزة بقوّة منها، تمكن  الناس من محاولة تخمير الشاي مع أوراق المريمية أو استعمال زيت المريمية من أجل الجلد .

يمكن استخدام عشبة المريمية أيضا كمطهّر منزلي. لقرون، والناس من معتقدات متنوعة يحرقون المريمية كشكل من أشكال  طقوس التطهير. لتفعل هذا، ضع حزمة من المريميّة على سطح صامد للحرارة وأشعل العشبة حيث تبدأ في إطلاق الدخان.