لا يستطيع كثيرون بدء صباحهم دون شرب القهوة. وهناك إضافات معينة يمكنها جعل القهوة صحية وممتعة بصورة أكبر   

قهوة بالقرفة

رشّة من القرفة يمكنها توفير مضادات الأكسدة المضادة للشيخوخة التي يمكنها تنظيم سكر الدم وخفض البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL.

قهوة بالشوكولاتة

بإضافة ملعقة صغيرة فقط من مسحوق الكاكاو إلى كوب القهوة، يمكن الحصول على فوائده المُضادة للالتهاب والمضادة للأكسدة.

مزيج استوائي

ملعقة كبيرة واحدة من زيت جوز الهند من شأنها إضافة حلاوة في المذاق وفوائد صحية رائعة إلى كوب القهوة العادي. يخلق الزيت شعورًا بالشبع مما يقلل تناول الوجبات الخفيفة. كما تساعد الأحماض الدهنية أوميغا-3 أيضًا في حماية الخلايا العصبية.  

قهوة مجدّدة للشباب

إضافة القليل من الكولاجين إلى كوب من القهوة المطحونة الطازجة يمكنه توفير العناصر اللازمة لإصلاح المفاصل والبشرة والأنسجة الضامّة.  

قهوة مضادة للرصاص

إضافة 2 ملعقتين صغيرتين من الزبدة أو السمن إلى القهوة يعزّزها بأحماض أوميغا-3 الدهنية إلى جانب فيتامين ك. هذا سيشعرك بالشبع أيضًا ويساعد في دعم وظائف المخ وتوفير الطاقة. يمكنك إضافة القليل من زيت MTC أيضًا للمساعدة على زيادة حرق الدهون وزيادة الطاقة.  

قهوة بالشوفان

يمكنك خلط حبوب القهوة الطازجة المطحونة بالشوفان لصنع وجبة إفطار لذيذة. والشوفان غني بالألياف والحديد بالإضافة إلى المغنيسيوم والمنجنيز والسيلينيوم والزنك.

قهوة للاسترخاء

الأشواجندا هي عشبة هندية معروفة بقدرتها على تخفيف التوتر وزيادة قوة التحمّل البدني. يمكنك إضافة القليل من الأشواجندا والقرفة وزيت جوز الهند للحصول على مشروب صحي شامل.

القهوة المتبّلة

إنَّ إضافة الهيل اللذيذ إلى القهوة الصباحية يقدّم دعمًا إلى الجهاز المناعي بفضل خصائص الهيل المضادة للميكروبات.

حارّة ومتبّلة

إضافة القليل من فلفل الكايين  إلى كوب القهوة يمكنه تحسين وظيفة القلب والأوعية الدموية ووظائف الجهاز الهضمي.